الأخبار

استقبال راعي الأبرشية المطران كميل زيدان

يوم هدرت الأحصنة في قرنة شهوان وتراقصت أجساد خيالتها على إيقاعات موسيقى قوى الأمن الداخلي، لم يكن الحدث عاديًا، بل كانت المناسبة تحمل من الغبطة والمجد مسافات أبعد من تلك التي تربط أنطلياس بقرنة شهوان.

يومها وتحديداً الأحد الموافق الأول من تموز، أرادت قرنة شهوان أن تحتفل بالمطران الجديد، كميل زيدان، الذي انتخب مطراناً على أبرشية أنطلياس المارونية .

استقبلت قرنة شهوان المطران زيدان في حفل ضخم نظمته بلدية قرنة شهوان - عين عار - بيت الككو - الحبوس في حضور عددٍ من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية، ووفودٍ من رعايا تابعة لأبرشية أنطلياس، إضافة الى أهالي المطران وأقاربه من الذي تقاطروا من رعايا أخرى . وعلى إيقاعات موسيقى قوى الأمن الداخلي وصخب خيالة الفهود من ثكنة ضبيه، سلك المطران زيدان الطريق من القرية متجهاً على السجادة الحمراء الى كنيسة مار يوسف حيث ترأس ذبيحة إلهية عاونه فيها لفيفٌ من الآباء والكهنة الذين حضروا حفل الاستقبال وتقدمهم السفير البابوي في لبنان غابريال كاتشيا .

بدت المشهديّة الاحتفالية أشبه بالحلم الراقد على مجد كنسيٍّ جديد تحتضنه المنطقة بعدما انتقلت الشعلة من المطران يوسف بشارة الى المطران زيدان ... لوحة عجت بالألوان والموسيقى والعناصر المتوائمة وكان بطلها المطران الجديد الذي أبت قرنة شهوان إلا أن تكرّمه .

 

 إضغط هنا لعرض جميع الصور